• الجمعة، 20 نوفمبر 2015

    كيف نفرق بين بطاقة الذاكرة (sd) المقلدة و الاصلية ?

    كيف نفرق بين بطاقة الذاكرة (sd) المقلدة و الاصلية ?

                                                   السلام عليكم و رحمة الله و بركاته



    لقد اصبحت البضائع المقلدة في وقتنا هذا منتشرة بشكل كبير و اصبح من الصعب التفريق بينها و بين البضائع الاصلية لذلك اود ان اطرح موضوعنا هذا حول كيفية التفريق و معرفة اذا كانت بطاقة SD اصلية ام مقلدة و ذلك عن طريق الاستعانة بتطبيق SD Insight الذي سوف يعطينا معلومات مفصلة عن البطاقة و معرفة اذا كانت اصلية او مقلدة .

     
     أولا نقوم بتحميل التطبيق عبر الرابط التالي :
    SD Insight

    - بعد تحميل التطبيق كل ما عليك فعله هو تشغيله و الموافقة علي اتفاقية الترخيص ثم متابعة الشرح :





    1- Manufacturer و Production Date : للتاكد من ان بطاقة SD ليست مزورة يجب التاكد من شعار الشركة  المصنعة و تاريخ الانتاج فإذا وجدنا التاريخ في التطبيق بعد التاريخ الذي قمنا فيه بالشراء بهذا يعني ان البطاقة مقلدة

    ملاحظة : بعض الشركات مثل Kingston لا تقوم بصنع chips وقد لا يتم عرض الشركة المصنعة مع انه اصلي ولهذا لا يجب ان تتسرع و تقول انه مقلد.



    2- Model Number : نقوم بمقارنة رقم الموديل مع بعض البطاقات الاخري من نفس الموديل او مع الرقم الموجود علي غلاف SD فاذا اختلف فيمكن ان تكون بطاقتك مقلدة .


    3- size: مقارنة حجم الذاكرة في التطبيق مع الحجم المطبوع علي البطاقة او الغلاف الخاص بها .

    -اظن ان هذا كاف للتاكد من ان بطاقة sd اصلية ولكن للمزيد من التاكيد اضغط علي ايقونة العين في اعلى التطبيق لعرض المزيد من المعلومات :



    ملاحظات :

    اذا قمت تشغيل التطبيق و ظهرت لك رسالة تقول  "SD card is invalid" فهذا يعني ان بطاقة SD تالفة او مزورة . (فحاول تهيئتها و اعادة التجربة).
    اذا ظهر لك "Origin is unknown" فليس بالضرورة ان تكون بطاقة SD غير اصلية فيمكن ان تكون جيدة لكن فقط الشركة المصنعة غير معروفة 


    و السلام عليكم

    ليست هناك تعليقات:

    إرسال تعليق